رياضة

تعرف على موعد والقنوات الناقلة لمباراة اليمن والفلبين ضمن المرحلة الثالثة من تصفيات كأس آسيا 2023

رسيان ـ متابعات خاصة

تعرف على موعد والقنوات الناقلة لمباراة اليمن والفلبين. يضرب المنتخب اليمني الأول موعداً مع نظيره الفلبيني في المرحلة 3 والأخيرة من تصفيات كأس أمم آسيا الصين 2023، وستقام المباراة يوم الأربعاء 8 يونيو.

ويخوض التصفيات 24 منتخباً في المرحلة 3 من تصفيات كأس أمم آسيا 2023 وتم تقسيم تلك المنتخبات على 6 مجموعات. يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة بشكل مباشر. كما أيضاً يتأهل للنهائيات أفضله خمس منتخبات حاصلة على المركز الثاني من كل مجموعة، وقد تأهل 13 منتخباً في وقتٍ سابق ليكتمل العدد بعد المرحلة الثالثة إلى (24 منتخب).

والمنتخبات الذي تأهلت سلفاً وضمنت موقعها بكأس أمم آسيا هي منتخبات. (الصين، قطر، السعودية، سوريا، الإمارات، لبنان، عمان، العراق أستراليا، إيران، فيتنام. اليابان، وكوريا الجنوبية). وذلك من خلال خوضهم التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى المرحلة النهائية من كأس العالم وكأس آسيا؛ بينما تقام مباريات المرحلة الثالثة بين بقية المنتخبات التي بدورها فشلت في مقارعة الكبار خلال تلك المنافسات.

ويقبع المنتخب اليمني الأول في المجموعة الثانية بجانب كلاً من منتخبات فلسطين، الفلبين، ومنغوليا؛ وستحتضن العاصمة المنغولية أولان باتار مواجهات الجولات الثلاث بين المنتخبات الأربعة وذلك على ملعب المركز الرياضي MFF.

موعد والقنوات الناقلة لمباراة اليمن والفلبين

يلتقي منتخبنا الأحمر الكبير مع نظيره الفلبيني في المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات كأس آسيا الصين 2023، وموعد المباراة هو يوم غداً الموافق 8 يونيو 2022. ولكن توقيت المباراة يعد غير مناسب للشعب اليمني. الذي يمني النفس بتمتيع ناظريه وهو يتابع منتخب بلاده. حيث ستنطلق المباراة في الساعة 06:30 صباحاً بتوقيت مصر، 07:30 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة. أما عن القناة الناقلة للمباراة فليس هنالك أي قناة عربية تستنقل الحدث. ولكن هنالك قناة تابعة للتلفزيون المنغولي ستتولى نقل المباريات. وبحسب مصادر مقربة فإن القنوات الرسمية اليمنية تجري مشاورات تنسيقية مع القناة المنغولية للسماح لها بنقل المباراة بالتعاون معها.

وسيخوض منتخب اليمن الملحق الآسيوي دون أن يلعب أي مباراة ودية تحضيرية لهذه التصفيات. وذلك تحت قيادة المدرب الجديد الجزائري عادل عمروش. بينما ستدخل الفلبين اللقاء بقيادة المدرب الأمريكي توماس دولي. صاحب التأهل الوحيد في تاريخ المنتخب إلى نهائيات كأس آسيا 2019.

ويشار إلى أن الأحمر اليماني لم يتأهل لنهائيات كأس آسيا سوى في مرة واحدة فقط كانت في النسخة الماضية عام (2019) والتي أقيمت حينها في الإمارات.

ويأتي المنتخب اليمني في المركز رقم 151 في التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA ؛ بينما في الجهة المقابلة يقبع المنتخب الفلبيني في المركز 133 عالمياً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى