رياضة

تعرف على موعد والقنوات الناقلة لمباراة اليمن وفلسطين ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا

رسيان - متابعة خاصة

مباراة اليمن وفلسطين ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا. يتنافس المنتخب الوطني الأول والمنتخب الفلسطيني في المجموعة الثانية بجانب الفلبين، ومنغوليا وجميع المواجهات لهذه المجموعة ستلعب في عاصمة منغوليا أولان باتار وتحديداً في ملعب المركز الرياضي MFF.

في الجولة الأولى من التصفيات تعادل المنتخب اليمني مع الفلبين بدون أهداف. حيث سيسعى المدرب الجزائري عادل عمروش إلى قيادة صقور سبأ نحو تحقيق الفوز الأول في المحلق الأسيوي يوم غدٍ أمام المنتخب الفلسطيني لإحياء آماله للتأهل إلى كأس آسيا 2023.

في الجهة المقابلة يدخل منتخب فلسطين مباراة اليمن تحت قيادة المدرب التونسي مكرم دبوب وعينه صوب تحقيق الانتصار الثاني على التوالي وخطف نقاط المباراة والاقتراب نحو ركب المتأهلين إلى النهائيات بعد فوزه في الجولة الأولى على منغوليا صاحبة الأرض والجمهور بهدفٍ دون رد سجله عدي الدباغ من علامة الجزاء في الدقيقة 85.

موعد مباراة اليمن وفلسطين

يأتي موعد لقاء الشقيقين منتخب اليمن وفلسطين ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات كأس آسيا 2023. يوم السبت 11 يونيو 2022. ومن المؤكد بأن المباراة ستبدأ في تمام الساعة 11:00 بتوقيت القاهرة وفي تمام الساعة 12:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وستبث مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الفلسطيني على قناة الرابعة العراقية وقناة أبو ظبي الرياضية بالإضافة إلى قناة دبي الرياضة.

المواجهات التاريخية بين اليمن وفلسطين

اجتمع المنتخب اليمني مع نظيره الفلسطيني في المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022. وحققت يومها اليمن الفوز بهدفٍ دون رد. وفي الإياب كان الرد الفلسطيني قاسياً وفازت بثلاثية نظيفة. ولكن في نهاية المطاف فشل كلا المنتخبين في التأهل إلى المراحل الإقصائية.

لكن قبل ذلك اصطدم المنتخب اليمني بشقيقه الفلسطيني في مناسبتين في بطولة اتحاد غرب آسيا. حيث فازت اليمن حينها في نسخة 2010 بنتيجة (3-1)، بينما فازت فلسطين في نسخة 2019 بهدفٍ وحيد.

والتقى المنتخبان في مباراتين وديتين، كانت الأحقية بالانتصار فيهما من نصيب المنتخب الفلسطيني؛ ويعود لقاء المنتخبين الأول تاريخياً في بطولة كأس العرب الثالثة عام 1966م وفاز آنذاك المنتخب الفلسطيني بسباعية نظيفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى