رياضة

الأهلي يجبر الزمالك على التعادل بهدف قاتل في قمة الدوري المصري

رسيان _ نسيم الشرعبي

الأهلي يجبر الزمالك على التعادل بهدف قاتل في قمة الدوري المصري.. انتهى لقاء كلاسيكو الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، وذلك ضمن منافسات الجولة 20. المؤجلة من عمر مواجهات بطولة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي تمكن من أن ينهي الشوط الأول لصالحه بهدفٍ حمل توقيع مهاجمه محمد شريف في الدقيقة 12. بعد أن تمكن من استغلال خطأ مدافع الزمالك محمد عبد الغني.

الأهلي يجبر الزمالك على التعادل بهدف قاتل في قمة الدوري المصري

وفي الشوط الثاني دخل الزمالك المباراة بصورة مغايرة عن ما قدمه في الشوط الأول. حيث نجح الفارس الأبيض من تصحيح مساره، وتمكن من إدراك هدف التعادل في غضون الدقيقة 68 من عمر اللقاء بواسطة نجمه المغربي أشرف بن شرقي.

الزمالك واصل ضغطه على المارد الأحمر بغيةً منه بتسجيل الهدف الثاني، وكان له ما أراد في الدقيقة 76 عندما أحرز اللاعب محمود شيكابالا الهدف الثاني معلناً عن تقدم الزمالك على الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد.

وعندما كانت المباراة تتجه إلى نهايتها، وظن الكثير بأن الزمالك سينهي اللقاء بالفوز على الأهلي، كان للأهلي رأي أخر وخالف كل التوقعات. حيث تمكن نجم الأهلي صلاح محسن من إدراك هدف التعادل لفريق المارد الأحمر في الدقيقة 80. حارماً بذلك الزمالك من تحقيق الانتصار في قمة مباريات الدوري المصري، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين.

وبهذا التعادل بقي الأهلي في المركز الثالث حسب ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 42 نقطة، حصدها من 17 مباراة. فاز بـ12 منها وتعادل في 6 مواجهات، وخسر مباراة واحدة فقط.

بينما بقي الزمالك متصدراً لجدول ترتيب الدوري وفي جعبته 46 نقطة جمعها من 20 لقاء. تمكن من الفوز في 14 مباراة وتعادل في 3 مباريات وتجرع 4 هزائم.

والجدير بالذكر هو أن فرقا الأهلي والزمالك تمكنا من الفوز في آخر مباراة لهما قبل لقاء كلاسيكو الكرة المصرية. إذ تمكن الأهلي من اكتساح فريق إيسترن كومباني برباعية مقابل هدف، بينما تغلب الزمالك على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف يتيم.

ويشار إلى أن اللقاء الذي جمع الفريقين في الدور الأول في هذا الموسم ، شهد إثارة كبيرة وغزارة بالأهداف إذ تمكن المارد الأحمر حينها بحسم لقاء الكلاسيكو لصالحه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف للفارس الأبيض.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى