أخبار وتقاريرمحلية

اخبار تعز الان ..اختفاء طالبة وسط جامعة تعز ومطالبات بالكشف عن مصيرها

رسيان_متابعات

اخبار تعز الان..خرجت الطالبة نهى الجماعي يوم الخميس الساعة السابعة صباحا متوجهة نحو جامعة تعز والتي إختفت فيها ولك تعد إلى منزل أسرتها حتى الآن.

وطالبت زميلاتها اليوم في وقفة إحتجاجية أمام كلية العلوم التطبيقية جامعة تعز الحكومية بالكشف عن مصير نهى والتي إختفت في ظروف غامضة وسط الجامعة قبل خمسة أيام.

ونظم طلاب جامعة تعز و أقارب الطالبة المختفية وقفة احتجاحية طالبوا فيها بالكشف عن مصير نهى كما دعا المحتجون إلى تنفيذ إضراب شامل وتعليق العملية التعليمية إلى أن يتم الكشف عن مصير نهى وعودتها إلى أسرتها.

اخبار تعز الان
اخبار تعز الان

واخبار تعز الان..كانت أسرة الفتاة قد أبلغت في حينه أمن جامعة تعز والجهات الأمنية في المحافظة إلى جانب إدارة البحث الجنائي والأمن العام والمركزي،لكنه لم يتم التوصل إلى أي معلومات .

نهى دخلت الجامعة ولم تخرج منها

وقالت أسرة نهى في تصريحات صحفية إن نهى دخلت الجامعة لكنها لم تخرج منها وهو ما كشفت عنه كاميرات المراقبة في الجامعة والتي تبين من خلال الرجوع إليها أن نهى دخلت الجامعة من البوابة الأمامية في الساعة السابعة والربع لكنها لم تظهر خروجها منها حسب أحد أقاربها.

ولفتت شقيقتها في تصريحات صحفية إلى أنهم راجعوا كاميرات البوابة الأمامية في حين أن الخلفية معطلة كما راجعوا الكاميرات في المباني المجاورة ولم يتبين خروج نهى من الجامعة.

وينتظر أقارب نهى صدور مذكرة من النيابة العامة والمحكمة تقضي بمراجعت الاتصالات الخاصة بهاتف المفقودة و تحديد موقعها من قبل الإتصالات في صنعاء.

بدورها شككت مصادر أمنية في موضوع إختفاء الفتيات في تعز وقالت إنه لم تثبت أي قضية اختطاف في مدينة تعز لفتيات منذ العام ٢٠١٥ وحتى هذه اللحظة .

 مصدر أمني لم يثبت إختفاء فتاة منذ العام 2015

وذكر مدير التوجيه المعنوي في الإدارة العامة لشرطة تعز العقيد أسامة الشرعبي في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك أنه لم يثبت إختطاف أي فتاة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية بتعز
وذلك بالرغم ما إثارة العديد من قضايا الإختطاف والتي امتنعت الأجهزة الأمنية عن الإدلاء بنتائجها حرصا على مصلحة المفقودات وأسرهن.

وأشار الشرعبي إلى أن موضوع اختفاء الطالبة نهى مازال رهن التحري وأن الأجهزة المختصة تبذل جهود وصفها بالكبيرة للوصول إلى الحقيقة .

اقرأ أيضاً:اخبار اليمن الان..مركز حقوقي يحمّل جماعة الحوثي مسؤولية حادث سقوط حافلة ركاب بسبب حصار تعز

وذكر أن التصريح بأي تفاصيل حاليا سيؤثر على مسار الإجراءات في حين
نوه إلى أن إدارة عام شرطة تعز ستعقد مؤتمر صحفي وستعلن فيه النتائج التي تم التوصل إليها وستتحدث عن ابعاد القضايا السابقة وغيرها من القضايا التي تهم تعز وأمنها.

ودعا جميع الناشطين ووسائل الإعلام إلى تجنب المزايدات كونها تضر بضحايا هذه القضايا كما لفت إلى أن التناولات الغير مسؤولة تؤثر على مستقبل الضحايا والأسر .

ويثير إختفاء الطالبة نهى جدلاً واسعاً في أوساط السكان والطلبة والناشطين على منصات التواصل الإجتماعي.

 المحافظ يلتقي بأقارب الطالبة المختفية

من جهته التقى محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم أقارب الطالبة المختفية ” نهى” ووجهاء منطقة الدحي وأشار شمسان إلى أنه وجه منذ سماعه للخبر الأجهزة الأمنية بالتحقيق في القضية وذلك بالتعاون مع النيابة العامة ونوه إيضاً إلى أنه بانتظار استكمال نتائج التحقيقات لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى