رياضة

مونديال كاس العالم 2022..يمني يروج لمونديال كأس العالم في أكثر من خمسين دولة

رسيان_متابعات

مونديال كاس العالم 2022..قام رجل الأعمال اليمني حامد المقطري بالترويج لبطولة مونديال كأس العالم لكرة القدم والتي تستضيفها قطر، حيث بادر بزيارة 78 مدينة ضمن 52 دولة، سائلا كل من يلتقيهم عن اسم الدولة المستضيفة للمونديال.

هذه المبادرة الذاتية التي قام بها المقطري استمرت ثلاثة أعوام حتى 2022، واستخدم المقطري خلال جولته أربع لغات لتوجيه سؤاله، هي العربية والإنجليزية والفرنسية الإيطالية، وقدم هدايا للأشخاص الذين أجابوا.

مونديال كاس العالم 2022..المقطري وحكايته

روى المقطري في مقابلة مع وكالة الأناضول التركية، تفاصيل عديدة بشأن فكرة المبادرة التي قام بها والأسباب التي دفعته لذلك، وأبرز التحديات التي واجهها خلال جولته الطويلة التي استمرت لثلاثة أعوام.

عن فكرة المبادرة للترويج لمونديال قطر 2022، اشار المقطري إلى أنه بدأ من بطولة كأس الخليج لكرة القدم في اليمن عام 2010 (خليجي 20).

مونديال كاس العالم 2022
مونديال كاس العالم 2022

وأوضح قائلًا: “خلال خليجي 20 في اليمن، كانت قطر تنافس لاستضافة كأس العالم 2022، فكتبت على قميص الطفل الذي أُدربه، ادعموا ملف قطر”.

وأشار إلى أنه بعد كأس العالم (2018) التقى مجددا بالشيخ جاسم والوفد القطري: “فكان لا بد من عمل شيء وكانت الفكرة أن أزور أكثر من 50 دولة، وعندما رأيت الأمور تسير بشكل جيد زرت 78 مدينة ضمن 52 دولة” عند حد قوله.

أقرأ أيضأً:بطولة كأس العالم قطر ..تقرير يؤكد ارتفاع العقارات مع اقتراب المونديال

أما حول مضمون المبادرة، فقد قال حامد المقطري بأن الفكرة كانت توجيه سؤال واحد هو: من هي الدولة المستضيفة لكأس العالم، والجواب هو قطر، وتقديم هدية لمن يجيب.

مونديال كاس العالم 2022..أريع لغات

استخدم المقطري في جولته الترويجية أربع لغات هي العربية والفرنسية والإنجليزية والإيطالية، حيث سافر للعديد من المدن الغربية، آملاً أن تكون هدية بسيطة لقطر والعالم العربي كما يقول.

وردا على سؤال بشأن التحديات التي واجهها في جولته، يقول المقطري: “خلال جولتي في سويسرا حصلت مواقف صعبة، منها فقدان إحدى الحقائب في القطار وبها مبالغ مالية وفيديوهات ومفاتيح سيارات، وحتى الآن لم تصلني وأتابع مصيرها”.

وبين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، تستضيف قطر نهائيات كأس العالم بمشاركة 32 منتخبا، وهي البطولة الأضخم والأبرز في عالم كرة القدم على مستوى العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى