رياضة

تذاكر مونديال قطر 2022.. تقترب مبيعات التذاكر من ثلاثة ملايين

رسيان_متابعات

اقتربت مبيعات تذاكر مونديال قطر 2022 لبطولة كأس العالم من ثلاثة ملايين تذكرة، قبل موعد انطلاق الحدث العالمي المزمع انطلاقه في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري.

وأكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، ومنظمو كأس العالم في قطر لعام 2022، اليوم الإثنين، أن مبيعات تذاكر البطولة تقترب من ثلاثة ملايين تذكرة قبل انطلاق الحدث العالمي في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأوضح كولن سميث المدير التنفيذي لعمليات كأس العالم 2022 في مؤتمر صحافي في الدوحة، أن قطر صاحبة الضيافة والولايات المتحدة والسعودية هي الأكثر حصولًا على تذاكر البطولة حيث جرى بيع 2.89 مليون تذكرة حتى الآن.

وقال إنفانتينو مخاطبًا المؤتمر الصحافي في فيديو مسجل إنه جرى بيع 240 ألف حزمة ضيافة للبطولة التي تستمر شهرًا وتُقام لأول مرة في الشرق الأوسط.

تجهيزات قطرية

ووفّرت الجهة المنظمة للبطولة خيارات سكن متنوعة، فمنصة السكن الخاصة بالمونديال تتيح حجز الفنادق والعقارات السكنية والبواخر العائمة، وفق الاحتياجات الخاصة والميزانية المعدة.

كما تم تجهيز 130 ألف غرفة في فنادق وشقق وسفن سياحية وخيم في الصحراء وعلى شواطئ البحر، لتأمين إقامة المشجعين.

وفي هذا السياق، يرى مدير قسم الإسكان في اللجنة العليا للمشاريع والإرث عمر الجابر أن المنصة الرسمية لأماكن الإقامة تم تدشينها من مارس/ آذار الماضي، وهي تضم أكثر من خيار.

إقرأ المزيد:بطولة كأس العالم قطر ..تقرير يؤكد ارتفاع العقارات مع اقتراب المونديال

ويشرح الجابر، في حديث إلى “العربي”، أن الخيار الأول المتاح على المنصة هو الغرق المتاحة بكافة الأنواع والدرجات.

أما الخيار الثاني، وفق الجابر، فيتمثّل بالفنادق العائمة أو البواخر التي ستكون موجودة في ميناء الدوحة بالقرب من الأماكن السياحية ومن إستاد 974

ماذا يعني لقطر

وفي سياق مختلف، فإنه من المتوقع أن تجتذب بطولة كأس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وتستضيفها قطر على مدى 29 يوما أكثر من 1.7 مليون زائر للدوحة.

ويرجح أنه سيكون هناك نحو 500 ألف زائر في البلاد في أكثر الأيام ازدحاما في أول مونديال يقام بالشرق الأوسط والمنطقة العربية، ويقدر الفيفا بأنه من الممكن أن يسعى نحو 40 مليون شخص لزيارة قطر بعد انتهاء البطولة.

ويقام مونديال قطر 2022 في الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين في 8 ملاعب صُممت وفق أعلى المعايير العالمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى