أخبار وتقاريردولية

اطلاق شركة سعودية لتطوير منتجات الحلال..وتعاون سعودي أسباني

رسبان_متابعات

شركة سعودية..أعلن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية اليوم، إطلاق شركة لتطوير منتجات الحلال والتي تهدف إلى الاستثمار في تطوير وتوطين قطاع صناعة منتجات الحلال في السعودية.

وستعمل الشركة على رفع كفاءة منظومة القطاع محليا والتصدير مستقبلا للأسواق المختلفة حول العالم، ودعم تنمية المعرفة والابتكار في هذا القطاع الحيوي الهام، حيث أن الشركة تهدف إلى توحيد الجهود العالمية وجعل المملكة مركزا عالميا لمنظومة قطاع صناعة منتجات الحلال.

وأكدت الشركة أنها ستسهم في تمكين الشركات المحلية، وبالأخص المنشآت الصغيرة والمتوسطة للنمو والتوسع في أسواق قطاع صناعة منتجات الحلال العالمية.

 شركة سعودية..تطوير المنتجات

الشركة التي سيتم إطلاقها ستعمل على تطوير قطاع صناعة منتجات الحلال في المملكة، وذلك من خلال الشراكة مع شركات رائدة في صناعة منتجات الحلال والأغذية على المستويين المحلي والعالمي، الأمر الذي سيساهم في استحداث العديد من الوظائف.

وتهدف شركة تطوير منتجات الحلال، إلى توطين المعرفة والتقنية والابتكار لتطوير منتجات الحلال، ومن ضمنها المواد الغذائية ومستحضرات التجميل والصناعات الدوائية.

كما أنها ستعمل على تعزيز الفرص الاستثمارية والاقتصادية للقطاع، وذلك من خلال تقديم العديد من الخدمات والاستشارات المتخصصة.

اقرأ أيضأً:تأثير حرب الانتاج النفطي على الدبلوماسية الأمريكية السعودية

‏بالإضافة إلى ذلك ستمكن الشركة صندوق الاستثمارات العامة وشركاته التابعة من الحصول على العديد من فرص التعاون والاستثمار في أسواق القطاع العالمية.

تعاون سعودي أسباني

في السياق اختتمت اللجنة السعودية – الإسبانية المشتركة دورتها الثالثة في العاصمة الإسبانية مدريد، أكد خلالها الطرفان أهمية التعاون الاقتصادي ونقل المعرفة بين البلدين.

زيارة الوفد السعودي التي استمرت لثلاث أيام تضمنت اجتماع اللجنة السعودية الإسبانية المشتركة وعقد منتدى الأعمال السعودي الإسباني ومجلس الأعمال السعودي الإسباني بمشاركة أكثر من خمسين جهة في القطاعين العام والخاص، ودارت اجتماعات ثنائية لمناقشة آفاق العمل المشترك بين البلدين، لتعزيز التبادل التجاري والاستثمار والنمو الاقتصادي.

وفي كلمته التي ألقاها خلال المنتدى سلط وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم الضوء على أهمية الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية الدولية في إيجاد أرضية مشتركة لتصميم حلول لأكبر التحديات التي تواجه النمو الاقتصادي العالمي وازدهاره اليوم.

وضمن أعمال اللجنة السعودية – الإسبانية المشتركة في دورتها الثالثة، التقى الإبراهيم بوزير الصناعة والتجارة والسياحة ماريا رييس ماروتو من الجانب الإسباني، لبحث المزيد من سبل تعزيز العلاقات المتينة بين البلدين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى