أخبار وتقاريرإقتصاد

شركات سعودية وألمانية تبحث الفرص الاستثمارية في السوق المحلي السعودي

رسيان_متابعات

السوق المحلي السعودي..نظم اتحاد الغرف بالسعودية، في مقره بالرياض اليوم، ملتقى الأعمال السعودي الألماني بمشاركة أكثر من 40 شركة سعودية وألمانية بمختلف القطاعات الاقتصادية، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد صناعي ألماني للمملكة.

ويقود الوفد الألماني رابطة الصناعة بولاية بافاريا الألمانية، بمشاركة جمعية الصداقة العربية الألمانية ومكتب الاتصال الألماني السعودي للشؤون الاقتصادية.

ويشار إلى أن الوفد يضم عدة شركات تعمل في مجال المياه، والتدريب، والتعليم، والبنية التحتية، والصناعة، والاستشارات، والابتكار، والسيارات، والتكنلوجيا الطبية، والطاقة، والتقنية، والذكاء الاصطناعي.

تطورات كبيرة

واستعرض رئيس الجانب السعودي الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الزامل، ما تشهده المملكة من تطورات كبيرة على صعيد الاقتصاد والبيئة الاستثمارية المحفزة.

وتناول الزامل في حديثه الفرص الاستثمارية العديدة والمتاحة أمام الشركات الألمانية في كافة القطاعات وبخاصة القطاع الصناعي الذي يشهد نقلة نوعية في ضوء رؤية المملكة 2030، والخبرات التي يمكن أن يقدمها مضافة لهذا القطاع الحيوي.

من جهته أشاد العضو المنتدب للتجارة الخارجية برابطة الصناعة البافارية فولكر لينويبر بالتطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة، مبديًا رغبتهم في تعزيز التعاون مع قطاع الأعمال بالمملكة في القطاعات المستهدفة وبخاصة قطاع الصناعة واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة.

إقرأ المزيد: السعودية تسجل أعلى معدل في تبني مدفوعات الاتصال قريب المدى

وأشار إلى أن الخبرات والمنتجات الألمانية المتقدمة يمكن أن تسهم بصورة فاعلة في مشاريع الصناعة بالمملكة.

أهم الشركاء

يذكر أن ألمانيا تعد أحد من أهم الشركاء التجاريين للمملكة وتستند بذلك على العلاقات بين البلدين لقاعدة مؤسسية متينة ممثلة في اللجنة السعودية الألمانية المشتركة، ومجلس الأعمال السعودي الألماني.

وقد عزز هذا التعاون بين البلدين العديد من مذكرات واتفاقيات التعاون المختلفة، كما وصل حجم التبادل التجاري بينهما إلى نحو 28.5 مليار ريال عام 2020 ، وتحتل ألمانيا المرتبة 62 للدول التي تصدر لها المملكة والمرتبة 4 للدول التي تستورد منها.

وفي وقت سابق كانت قد ارتفعت استثمارات البنوك السعودية في الخارج في نهاية شهر غسطس الماضي إلى حوالي 15.5 في المائة على أساس سنوي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى