أخبار وتقاريرإقتصاد

الهيئة العامة للطيران السعودي..توقع 7مذكرات تعاون في المنطقة اللوجستية بالرياض

رسيان_متابعات

وقعت الهيئة العامة للطيران السعودي سبع اتفاقيات تفاهم، جاء ذلك على هامش تدشين المنطقة اللوجستية المتكاملة في الرياض.

وشملت الإتفاقيات كلا من الخدمات الجمركية والحوافز الضريبية، والمواصفات والمقاييس والجودة، والاستثمار، وإجراءات العمل والعمال، ومواصفات ومعايير مستودعات البضائع الطبية والغذائية، وخدمات الأعمال، بالإضافة إلى الخدمات العدلية .

الأولى من نوعها

ويشار إلى أن المنطقة اللوجستية المتكاملة تعتبر الأولى من نوعها في المملكة حيث تتجاوز مساحتها ثلاثة ملايين متر مربع ضمن حدود مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

وتهدف المنطقة اللوجستية إلى خدمة أكثر من 650 مليون عميل من إفريقيا وآسيا وأوروبا، حيث تمكن من جذب واستقطاب الاستثمارات الأجنبية من خلال مزايا تسمح للمستثمرين الأجانب بتأسيس شركات وتملكها بنسبة 100 في المائة.

وتوسعت مذكرات التعاون التي تم عقدها، والموقعة من هيئة الطيران المدني لتشمل مذكرة تعاون مع هيئة الزكاة والضريبة والجمار.

إقرأ المزيد: ألآف القضايا استقبلتها المحاكم التجارية في السعودية ضد الشركات والمؤسسات

‏وتهدف هذه المذكرة إلى وضع آليات وإجراءات تختص بالضرائب وقواعد الخدمات الجمركية الخاصة بالمنطقة، وذلك من أجل تسهيل الأعمال الجمركية اليومية وتنفيذ اللائحة الضريبية الخاصة بالمنطقة.

تسهيل الأعمال

وتم التوقيع على مذكرة أخرى للتعاون مع هيئة المواصفات والمقاييس والجودة، من أجل تسهيل أعمال المستثمرين باعتماد المنشآت التي في المنطقة اللوجستية، وذلك كمنشآت موثوقة لتسهيل الاستيراد من المنطقة إلى الاقتصاد الرئيسي.

أما مجال إجراءات والعمال وآليات استخراج التأشيرات، فقد تم التوقيع على مذكرة تعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تهدف إلى الاتفاق على إجراءات العمل والعمال داخل المنطقة.

وتم التوقيع أيضا على مذكرة تعاون مع وزارة الاستثمار تهدف إلى التعاون لتوفير بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين ووضع حوافز ممكنه لذلك.

الجدير بالذكر أن المملكة شهدت نموا قويا في الاستثمار الأجنبي خلال الأعوام الأخيرة، وذلك من خلال إتاحت الإصلاحات الاقتصادية في المملكة مجموعة واسعة من الفرص للمستثمرين من الخارج

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى