أخبار وتقاريرإقتصاد

ارتفاع أسعار المواد الغذائية تثير شكاوى المواطنيين

رسيان_متابعات

شكى مواطنون من أهالي محافظة الضالع جنوب اليمن من ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وبالأخص الأساسية منها مثل الدقيق والأرز والزيت والسكر.

وطالب مواطنون عبر وسائل اعلام، السلطة المحلية في المحافظة، بالعمل على تعزيز السلطة الرقابية في الأسواق، ومراقبة ارتفاع أسعار المواد الغذائية وضبط التجار المخالفين للتسعيرة.

وخلال الأشهر الماضية، بلغ سعر الكيس الدقيق عبوة 50 كيلو جرامًا إلى 48 ألفًا، في حين كان لم يتعدى سعره قبل أشهر 40 ألفًا.

ارتفاع أسعار المواد الغذائية

وفي السياق ذاته، قال مدير مكتب الصناعة والتجارة ياسين عبدالله، إن سبب الارتفاع المتزايد للأسعار الغذائية يأتي نتيجة تكاليف نقل حمولة المواد الغذائية من محافظة إلى أخرى.

إقرأ المزيد: أسعار الخضروات اليوم..إنخفاص نسبي يشهده سوق الخضروات بالعاصمة المؤقته عدن

واضاف عبدالله في مقابلة أجراها مع احد مواقع الاعلام، انه من الاسباب ايضا: “فرض الرسوم على أصحاب الحمولة من قبل النقاط الأمنية التي تمر بأكثر من محافظة، مؤكدًا النزول إلى الأسواق وشن حملات مكثفة لظبط تلاعب التجار وزيادة أسعار المواد الأساسية”.

تبرير السوق

وفي سياق اخر، أرجع تجار السبب وراء ارتفاع الأسعار إلى تواصل انهيار سعر صرف الريال أمام العملات الأجنبية وارتفاع سعر تكلفة النقل.

ويشهد الاقتصاد اليمني، وبالأخص العملة الوطنية تدهورًا مستمرا، منذ ثمانية أعوام، تأريخ بداية الحرب التي أشعلها الانقلاب الحوثي ضد الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى